تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

الدورة الرابعة عشر لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات

الدورة الرابعة عشر

لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات

FAME14- 

27 و 28 مارس 2014 بمكناس

 

 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ينظم طلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس ENSAM الدورة الرابعة عشرة لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات FAME’14، وذلك يومي 27 و28 مارس 2014 م، تحت عنوان: “الريادة المبتكرة للأعمال: الاستثمار في مفهوم البدل و التفكير”.

  الريادة المبتكرة للأعمال: الاستثمار في مفهوم البدل و التفكير

تعتبر المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس الأولى من نوعها في المغرب، منذ تأسيسها سنة 1997 ساهمت في تكوين مهندسي الدولة في أربع شعب: الهندسة الصناعية والإنتاجية، الهندسة الالكتروميكانيكية، الهندسة الميكانيكية والبنيات، وهندسة المواد وطرائق التصنيع. بذلك تسد احتياج المملكة في المجال الصناعي. يهدف التكوين بالمدرسة إلى جعل الطالب متعدد الكفاءات والمهارات العلمية والتقنية.

إن تنظيم الطلبة المهندسين لمنتدى FAME ينبع من الحرص على الاندماج في الوسط الصناعي و الانفتاح بشكل عام على المحيط الاقتصادي، وهو فرصة وفضاء للتشاور وتبادل الآراء بين الطلبة، الأساتذة والفاعلين الاقتصاديين، و رغم أنه لا يحمل في جعبته إلا 13 دورة فقد استطاع فرض نفسه وإشعاعه في الساحة الطلابية بالمغرب. يعتبر المنتدى أيضا تاريخا وحدثا مهما داخل مدينة مكناس التي تعد خضمه الأول.

هذا، وقد اختار الطلبة المهندسون للمنتدى في نسخته الرابعة عشر موضوعا مهما: الريادة المبتكرة للأعمال ، اختيار يحاول أن يقدم إجابة على أسئلة الراهن المقاولاتي بالمغرب.

 

اللجنة التنظيمية تضرب لكم موعدا يومي 27 و 28 مارس 2014 في محاولة لمعالجة ـ عن طريق مجموعة من الندوات ـ الأسئلة المتعلقة بالريادة المبتكرة للأعمال و سيتم طرحها انطلاقا من المحاور الآتية:

  • المحور المتعلق بالبيئة المقاولتية بالمغرب و ذلك باعتبار رؤية نموذجية لنمو ممنهج داخل إطار التنمية المستدامة و الشاملة.
    • · تنمية روح المبادرة الداخلية، محرك للتحرر وقيمة مضافة للشركة.
    • النشوء الصناعي، هل نحن أمام  زخم تقني واقتصادي ؟

 

وللمزيد من المعلومات حول الحدث، زورونا على الموقع الالكتروني:  www.fame-ensam.ma