تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

تتويج جامعة مولاي إسماعيل بجائزة أحسن ممارسة في “تدبير الجودة”

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، عن اختيار 13 ممارسة تدبيرية متميزة لدى 9 جامعات في مجال تطوير أدائها التدبيري والرفع من مردوديتها التكوينية والبحثية والمساهمة في التنمية المستدامة للوطن. وذلك على هامش الملتقى الوطني للحكامة الجامعية “من أجل جامعة المستقبل”، الذي نظمته الوزارة يوم الأربعاء (25 ماي 2016)، وترأسه رئيس الحكومة السيد عبد الإله بنكيران، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيد لحسن الداودي، والوزيرة المنتدبة السيدة جميلة المصلي، وعدد من أعضاء الحكومة، ورؤساء الجامعات المغربية وعدد من رؤساء المؤسسات الجامعية والأساتذة والخبراء.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، قد تلقت 82 ممارسة تدبيرية من الجامعات، موزعة على 5 مجالات، همت التدبير البيداغوجي، تدبير أنشطة البحث العلمي والابتكار، التدبير الإداري والمالي، التدبير المعلومياتي للحكامة الجامعية، الشراكة والتواصل وانفتاح الجامعة على محيطها الخارجي.

 

و أشرفت لجنة علمية برئاسة السيد عمر الفاسي الفهري وزير منتدب سابق في البحث العلمي، وأمين السر الدائم لأكاديمية المملكة، على فحص جميع الممارسات، وتمحيص الوثائق الداعمة لها،وتنظيم لقاءات مطولة مع ممثلي الجامعات الذين قدموا أمامها عروضا حول الممارسات التي ثم انتقاءها، لأنها احترمت الإطار المرجعي للملتقى، و توفرت فيها جميع عناصر التي أهلتها للمرحلة النهائية.

 

هذا، وأسفر الانتقاء النهائي عن اختيار 13 ممارسة تتوزع على 9 جامعات. ويتعلق الأمر بكل من جامعة القاضي عياض بمراكش؛ جامعة الحسن الأول بسطات؛ جامعة محمد الخامس بالرباط؛ جامعة ابن طفيل بالقنيطرة؛ جامعة مولاي اسماعيل بمكناس؛ جامعة عبد المالك السعدي بتطوان؛ جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء؛ جامعة ابن زهر بأكادير؛ جامعة شعيب الدكالي بالجديدة؛ حيث توجت جامعة مولاي إسماعيل بجائزة أحسن ممارسة في “تدبير الجودة”.

المصدر : اضغط هنا