تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة مولاي إسماعيل و جامعة أخن الألمانية للعلوم التطبيقية

في إطار سياسة التعاون و الشراكة و الانفتاح على الجامعات الأوروبية عامة و الألمانية خاصة، تم التوقيع يوم الاثنين 19 مايو 2014، على اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة مولاي إسماعيل و جامعة أخن الألمانية للعلوم التطبيقية وذلك من أجل إطلاق بكالوريوس في مجال الطاقات المتجددة بالمدرسة العليا للتكنولوجيا (مكناس) . وقعت هذه الاتفاقية من طرف جامعة مولاي إسماعيل ممثلة في الأستاذ أحمد لبريهي رئيس جامعة مولاي إسماعيل و الأستاذ محمد بناصر مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا من الجانب المغربي ، و من الجانب الألماني الأستاذ ماركوس باومان، رئيس جامعة أخن الألمانية للعلوم التطبيقية والأستاذ يوزيف هوداب، عميد كلية الهندسة الكهربائية بنفس الجامعة.
بعد النجاح الذي طال بكالوريوس الكيمياء التطبيقية بين جامعة مولاي إسماعيل (كلية العلوم ) و جامعة أخن للعلوم التطبيقية (كلية الكيمياء) والذي عرف انطلاقته في أكتوبر 2012 بحضور معالي سفير ألمانيا بالمغرب السيد ڤيتر، هاهو البكالوريوس الثاني يخرج إلى حيز الوجود بعد مفاوضات عميقة بين الجامعتين. حسب السيد رالف لورش، الكاتب الأول لسفارة ألمانيا بالمغرب « هذا البكالوريوس سيساعد على تكثيف أواصر التعاون و الشراكة بين البلدين، و سيعرف نجاحا كبيرا مثل سابقه… »، و أكد السيد رالف أيضا أن معالي سفير ألمانيا بالمغرب يعير هذا المشروع اهتماما كبيرا و يحث جميع الجهات على أهمية دعمه. من جهته أكد المدير الأكاديمي لمعهد غوثه بالمغرب، على أهمية هذا المشروع وأبدى استعداد المعهد على مواكبة المشروع و تقدم الدعم اللازم في إطار التكوين على مستوى اللغة الألمانية.
تجدر الإشارة إلى أن الطلبة المقدمين على بكالوريوس الطاقات المتجددة، سيدرسون  سنتين ونصف بالمدرسة العليا للتكنولوجيا و السنة الأخيرة بجامعة أخن الألمانية للعلوم التطبيقية، حيث يمكنهم متابعة دراستهم العليا هناك ( الماستر، الدكتوراه).

 

صور الإتفاقية