تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

ندوة دولية بالرشيدية حول “الرياضيات الحسابية والعلوم الهندسية”

2016 ندوة دولية بالرشيدية حول “الرياضيات الحسابية والعلوم الهندسية” من 3 إلى 6 مارس

الرشيدية/ 27 فبراير 2016/ومع/ تنظم شعبة الرياضيات بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، من 3 إلى 6 مارس المقبل، ندوة دولية حول “الرياضيات الحسابية والعلوم الهندسية”.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذا اللقاء العلمي، الذي سيعرف مشاركة باحثين وخبراء من المغرب ومصر والكويت وجنوب إفريقيا وماليزيا والجزائر وباكستان وتونس، يندرج في إطار الأنشطة المبرمجة للكلية برسم الموسم الجامعي 2015-2016 من أجل الإسهام في الإنعاش والتنمية الدائمة للبحث العلمي.

وتروم هذه التظاهرة، التي تأتي تتويجا لاتفاقية الشراكة والتعاون العلمي بين كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية وجامعة “فيرات الافيغ” بتركيا، خلق تفاعل إيجابي بين مجموعة من الباحثين والخبراء البارزين في مجال الرياضيات والحساب بين النظرية والتطبيق في مجال العلوم الهندسية من جهة، وتقديم آخر النتائج والأبحاث المتوصل إليها في هذا المجال من جهة أخرى.

كما تهدف هذه الندوة، المنظمة بتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس البلدي بالرشيدية وأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات والوكالة الجامعية للفركفونية والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني وجامعة “فرات الافيغ” بتركيا، تثمين الأشغال والبحوث المنجزة من طرف مجموعة من الأساتذة المحاضرين المشاركين وإغناء مداركهم وتجاربهم، علاوة على انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو- ثقافي.

ويتضمن البرنامج مناقشة مواضيع تهم المعادلات التفاضلية، والنظم الديناميكية، وأساليب البرمجة العددية والعلمية و ميكانيكا السوائل الحمل الحراري والمادي، والهندسة الكهربائية والإلكترونيات، إلى جانب محاضرات مرجعية ومداخلات شفهية وورشات موازية حول الرياضيات الحسابية والعلوم الهندسية ومجالات اشتغالاتها، ونتائج الأبحاث الرائدة في المجال، إضافة إلى تقديم توصيات اللقاء وزيارة ميدانية لأهم المواقع السياحية التي تزخر بها المنطقة الواحية بالجهة.

المصدر:  MAP