تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

البرفسور محمد الدكس يفوز بجائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية للبحث العلمي المتميز

بعد تصنيفه في الرتبة الثانية بالوطن العــربي فــي مجال علوم الصيدلة حسب التقرير الذي أنجزته منظمة المجتمع العلمي العربي بإنجلترا.واختياره من بين الباحثين الخمس الأوائل في مجال علوم الحياة« Life Sciences »  من طرف المعهد المغربي للإعلام العلمي والتقني التابع للمركز الوطني للبحث العلمي بالمغرب. و حصوله سابقا على الجائزة الوطنية الأولى للبحث العلمي في عام 2008 من قبل الجمعية المغربية للبحث والتنمية.البرفسور ”محمد الدكس” يفوز بالمركز الأول في جائزة اتحاد مجالس البحث العلمي العربية للبحث العلمي المتميز في مجال النباتات العطرية والطبية وعلاج داء السكري وارتفاع الضغط الدموي.

ومن المنتظر ان ينظم حفل بهذه المناسبة نهاية شهر ماي المقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم.يتم فيه تسليم الجائزة للبرفسور الدكس رفقة باحث آخر من مدينة الرشيدية ويتعلق الأمر بالدكتور لخلافة متوكل في مجال العلوم الإنسانية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البرفسور الدكس العميد السابق للكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية تم تكريمه مؤخرا من طرف مركز طارق بن زياد للدراسات والأبحاث بالرشيدية اعترافا وتتويجا لمجهوداته الجبارة في مجال البحث العلمي. في أمسية حضرها أساتذة وباحثون وطلبة احتفاء برمز من رموز البحث العلمي بالوطن العربي.هنيئا للبرفسور الدكس بهذا التتويج الجديد ومزيدا من التألق.

 

 

Capture d’écran 2016-07-01 à 11.03.12

Prix FASRC1