تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

الرشيدية تحتضن الدورة 2 للجامعة الربيعية من 9 الى 11 أبريل 2015

تحتضن كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية خلال الفترة من 9 الى 11 أبريل المقبل فعاليات الجامعة الربيعية في نسختها الثانية وذلك بمبادرة من المعهد الفرنسي.
وتتوخى هذه التظاهرة التربوية، التي تنظم بتعاون مع جامعة مولاي اسماعيل بمكناس وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفائدة الطلبة المسجلين بسلك الماستر وأساتذة اللغة الفرنسية التابعين للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية بكل من القطاعين العام والخاص بمختلف الأسلاك الابتدائي والإعدادي والثانوي، في إطار التكوين المستمر، تمكين المشاركات والمشاركين من اكتساب بعض المفاهيم النظرية في مجال البيداغوجيات النشيطة والتفاعلية وكذا تمكينهم من آليات وأدوات منهجية في مجال التدريس وتدبير القسم.
كما تروم توظيف مجموعة من التقنيات والوسائل لخلق تفاعل ايجابي داخل القسم كالمسرح والأغنية، إضافة إلى ورشات اكتساب القراءة والكتابة، وأنشطة وتمارين في مجال تقنيات التعبير والتواصل على المستوى الكتابي والشفاهي.
وستتمحور أشغال هذه الدورة، التي سيتدارس خلالها المشاركون بعض المشاكل التي تعيق العملية التعليمية وسبل معالجتها وتجاوزها بطريقة يكون فيها التلميذ في مركز الاهتمام، حول تسع ورشات بتأطير من أساتذة فرنسيين ومغاربة.
وسيتوج اللقاء، الذي سيعرف مشاركة أزيد من 300 أستاذة وأستاذ إلى جانب عدد من الطلبة المسجلين في سلك الماستر، بتوزيع الشواهد على المشاركين والشواهد التقديرية على الأساتذة المشرفين على هذا الملتقى التربوي.

 

المصدر: الجريدة 24