تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

تنظيم الأسبوع العالمي للمقاولة بجامعة مولاي إسماعيل من 18 إلى 24 نونبر 2013

في إطار الاحتفال بالدورة السادسة للأسبوع العالمي للمقاولة (Global Entrepreneurship Week) نظمت اللجنة الجهوية لدعم إحداث المقاولات لجهة مكناس ـ تافيلالت من 18 إلى 24 نونبر 2013 مجموعة من الأنشطة قصد نشر ثقافة المقاولة وإنعاش الحس المقاولاتي عند الشباب. وتستهدف هذه الأنشطة ، المنظمة بتعاون مع مركز المسيرين الشباب المغرب – فرع جهة مكناس تافيلالت، جميع الطلبة التابعين لجامعة مولاي اسماعيل والطلبة المتدربين بمؤسسات التكوين المهني العمومية والخاصة بمكناس .

 

وتميز اليوم الافتتاحي لهذه التظاهرة، بتنظيم لقائين حول موضوع ” خلق المقاولات بمكناس” تطرق خلاله عدد من المتدخلين إلى التعريف بالمشاريع الاستثمارية الممكن إنجازها من طرف الطلبة والحاملين لمشاريع مبتكرة بجهة مكناس تافيلالت وكذا التعريف بالمؤسسات التي يمكن أن تقدم لهؤلاء الشباب مساعدات لإنجاز مشاريعهم المقاولاتية بالجهة.

كما تطرق المتدخلون، وهم يمثلون المركز الجهوي للاستثمار، وجامعة مولاي اسماعيل، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بمكناس والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاأت، ومركز المسيرين الشباب المغرب فرع جهة مكناس تافيلات، ومؤسسة البنك الشعبي لدعم خلق المقاولات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مكناس تافيلالت، إلى مراحل خلق مقاولات الشباب من خلال المواكبة والاحتضان والتمويل والمصاحبة وصولا إلى إقامة المشروع.

 

وتضمن برنامج هذه الأنشطة ، على الخصوص، تنظيم مسابقة بين الطلبة ترتكز على محاكاة تسيير شركة افتراضية على جهاز الكمبيوتر وذلك بهدف جلب اهتمام الشباب بالمقاولات ونشر مفهوم التحدي عندهم ، إضافة إلى تمكينهم من ملامسة المفاهيم الأساسية المرتبطة بعالم الأعمال وتسيير المقاولات. وعرفت هذه المسابقة تميز فريق كلية العلوم والتقنيات التابع لجامعة مولاي إسماعيل عن باقي الفرق المشاركة، خاصة وأنه تمكن من خلق مقاولة افتراضية وتطويرها في وقت وجيز، مما لفت أنظار لجنة التحكيم واهتمام ممثلي المقاولات المشاركة، حيث تم تتويج الفريق بجائزة استحقاق ووعود بمنح فرص تداريب لدى الشركات الحاضرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الجهوية لدعم إحداث المقاولات لجهة مكناس-تافيلالت ، التي تم إحداثها سنة 2004 ، تضم ممثلين عن المركز الجهوي للاستثمار، وجامعة مولاي اسماعيل، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بمكناس والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاأت، ومركز المسيرين الشباب المغرب فرع جهة مكناس تافيلات، ومؤسسة البنك الشعبي لدعم خلق المقاولات، والاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مكناس تافيلالت .

 

 

مصلحة الإعلام والتواصل

رئاسة جامعة مولاي إسماعيل

communication@umi.ac.ma