تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

جامعة مولاي إسماعيل تبرم اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة

اعتبارا منها لأهمية الرياضة الجامعية في تنمية مواهب الطلبة ونشر القيم النبيلة ، وسعيا منها إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بالوسط الجامعي ، وتحقيق الاشعاع على المستوى الوطني والدولي، دأبت جامعة مولاي إسماعيل على تنظيم العديد من الفعّاليات  الرياضية المحلية و الوطنية، والدولية.

 وقد شكلت السنة الجارية، نقلة نوعية في مسيرة الرياضة الجامعية بجامعتنا ،من خلال تنظيم “الدوري الدولي الجامعي الأول في رياضة تنس الطاولة” ، والذي عرف نجاحا كبيرا ،سواء على المستوى التنظيمي أو حجم وقوة المشاركة، مما شكل فرصة للانفتاح على العديد من الشركاء في هذا الصدد وطنيا ودوليا ، وفتح أمام الجامعة آفاقا رحبة للشراكة والتعاون ، في ميدان التربية البدنية والرياضة الجامعة.

وسعيا من جامعة مولاي إسماعيل من جهة والجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة إلى توسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضة، و تبادل الخبرات والإمكانيات في هذا الصّدد، وقّع الطرفان  اتفاقية تعاون وشراكة ، وذلك على هامش نهائيات كأس العرش للكرة الطاولة، التي احتضنها المركب الرياضي لجامعة مولاي إسماعيل يوم الجمعة 21 يونيو 2013.

وتروم هذه الاتفاقية إحداث مدارس لهذه الرياضة، وفتح تكوينات لفائدة أطر وطلبة الجامعة ومسيري الأندية الوطنية، والدعم المتبادل في تنظيم مختلف التظاهرات.

وقد شهد حفل توقيع الاتفاقية تغطية إعلامية كبيرة وذلك من خلال كل من القناة الوطنية الأولى والقناة الثانية وقناة الرياضية والإذاعتين الجهويتين لمكناس وفاس وإذاعة ميدينا FM ومراسل وكالة المغرب العربي للأنباء والعديد من مراسلي الصحف المحلية والوطنية.

 ولضمان تنفيذ بنود هذا الاتفاق وتنسيق الجهود في هذا الصّدد، سيتم إحداث لجنة مشتركة تضم ممثلين عن كل من الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة والعصبة الجهوية للرياضة الجامعية لجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.