تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

مكناس ـ آخن : إطلاق بكالوريوس في الهندسة

جامعة مولاي إسماعيل وجامعة آخن بألمانيا تطلقان بكالوريوس في الهندسة.

تعلن جامعة مولاي إسماعيل عن افتتاح ” بكالوريوس في الهندسة ” وذلك يوم الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 على الساعة التاسعة صباحا برحاب المدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس. هذا البرنامج الذي جاء ثمرة تعاون بين جامعة مولاي إسماعيل وجامعة آخن للعلوم التطبيقية بألمانيا ، يأتي ليعزز عرض التكوين المغربي ـ الألماني بمكناس.

بعد النجاح الذي عرفه بكالوريوس الكيمياء التطبيقية المشترك بين جامعة مولاي إسماعيل (كلية العلوم ) وجامعة أخن للعلوم التطبيقية (كلية الكيمياء) والذي عرف انطلاقته في أكتوبر 2012 بحضور معالي سفير ألمانيا بالمغرب، هاهو البكالوريوس الثاني يخرج إلى حيز الوجود بعد مفاوضات عميقة بين الجامعتين. حسب السيد راف لورش، الكاتب الأول لسفارة ألمانيا بالمغرب « هذا البكالوريوس سيساعد على تكثيف أواصر التعاون و الشراكة بين البلدين، و سيعرف نجاحا كبيرا مثل سابقه… ».

هذا البرنامج الأول من نوعه الذي سيفتتح بالمغرب بشراكة مع جامعة ألمانية (جامعة آخن)، يهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة المغاربة للإستفادة من كفاءات الجامعة الألمانية في مجال الهندسة الكهربائية والطاقات المتجددة. وتجدر الإشارة إلى أن جامعة آخن للعلوم التطبيقية تجري بحوثها العلمية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية وخاصة مع مركز أبحاث يوليش الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء لعام 2007 .

يمتد هذا التكوين على مدى 4 سنوات (8 فصول جامعية) بحيث سيقضي الطلبة الفصول الخمسة الأولى بجامعة مولاي إسماعيل والفصول الثلاثة الأخيرة بجامعة آخن بألمانيا مع الحصول على دبلوم مزدوج من طرف الجامعتين ، الشيء الذي سيمكنهم بعد التخرج من ولوج سوق العمل في مجالات مختلفة في القطاعين العام والخاص (الهندسة الكهربائية والطاقات المتجددة …) أو متابعة دراستهم بالماستر و الدكتوراه بألمانيا.

المصدر:

مصلحة الإعلام والتواصل
رئاسة جامعة مولاي إسماعيل

communication@umi.ac.ma

الملفات المرفقة :