تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • Instagram
  • Youtube
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

لقاء عن بعد في موضوع: الإنتاج العلمي في مجالات الآداب و العلوم الإنسانية، العلوم القانونية والإقتصادية وعلوم التربية

قطب البحث العلمي والابتكار برئاسة جامعة مولاي إسماعيل

ينظم لقاء عن بعد في موضوع:

الإنتاج العلمي في مجالات الآداب و العلوم الإنسانية، العلوم القانونية والإقتصادية وعلوم التربية

ورقـة تقـديــميـة

يعتبر البحث العلمي والتكنولوجي، إلى جانب التكوين الأساسي والتكوين المستمر، من بين المهام الأساسية المنوطة بالجامعات بمقتضى المادة الثالثة من القانون رقم 00.01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي. وفي هذا الإطار، ومن أجل النهوض بهذه المهمة، فإن جامعة مولاي إسماعيل تقوم بتجنيد موارد بشرية ومالية وبنيات تحتية وتنظيمية مهمة لتشجيعه والرفع من مستواه وجعله قادرا على خوض التحديات التي يشهدها هذا القطاع خلال الظرفية الحالية.

وقد شرعت جامعة مولاي إسماعيل في السنوات الأخيرة في دعم وتثمين أنشطة البحث العلمي في مختلف المجالات العلمية بالمؤسسات التابعة لها، مما أعطاه دينامية جديدة وحفز الأساتذة الباحثين على بلورة مشاريع تسهم في التنمية الجهوية والوطنية.

ويعتبر البحث العلمي في مجالات الآداب و العلوم الإنسانية والإجتماعية، العلوم القانونية والاقتصادية وعلوم التربية قطبا من أقطاب البحث بها خاصة، حيث تعمل جاهدة على تشجيعه وتعزيزه والرفع من مكانته على غرار البحث في مجال العلوم والتقنيات.

ومن أجل خلق فضاء للنقاش وتبادل الآراء في هذا المجال، تنظم جامعة مولاي إسماعيل لقاء افتراضيا في موضوع “الإنتاج العلمي في مجالات الآداب و العلوم الإنسانية، العلوم القانونية والاقتصادية  وعلوم التربية” وذلك يوم الجمعة 22 يناير 2021 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الساعة الثانية عشر زوالا.