تتبع الجامعة

  • facebook
  • twitter
  • rss_icon
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_3ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_2_ar.jpg
http://www.umi.ac.ma/wp-content/uploads/2013/01/hedslide_4ar1.jpg

نظام التغطية الصحية الخاص بالطلبة

سيكون الجيل الحالي من طلبة الجامعات المغربية بما فيهم الأجانب، أول جيل في المغرب يستفيد من نظام التغطية الصحية، من خلال دخول “نظام التأمين الإجباري والأساسي عن المرض الخاص بالطلبة” حيز التطبيق .

أعطى رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بن كيران، الانطلاقة الرسمية لنظام التأمين الإجباري والأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، معتبرا أن التغطية الصحية للطلبة “كانت حلما منذ كنا في الجامعة”، مسجلا أن الحكومة تقوم بمجهودات جبارة، لكن الأمر يبقى صعبا.

تشمل هذه التغطية الصحية ما يزيد عن 288 ألف طالب، بغلاف مالي يناهز 110 ملايين درهم. وتضمن هذه التغطية للطلبة الذي لا يتجاوز سنهم ثلاثين سنة ولا يستفيدون من أي تغطية صحية أخرى، الاستفادة من سلة العلاجات المماثلة لسلة التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالموظفين، بنسب تتراوح بين 70% و100%. وتشمل العلاجات الوقائية والطبية المرتبطة بالبرامج ذات الأولوية المندرجة في إطار السياسة الصحية للدولة والطب العام، والتخصصات الطبية والجراحية والعلاجات المتعلقة بتتبع الحمل والولادة وتوابعها والعلاجات المتعلقة بالاستشفاء والعمليات الجراحية والتحاليل البيولوجية الطبية، والطب الإشعاعي، والفحوص الطبية المصورة، وغيرها من العلاجات.

للمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا

 فيديو توضيحي لمراحل عملية تسجيل الطلبة للاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض